أمل العرب
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدى Achoik اتمنى ان يعجبك المنتدى على امل تسجيل فيه
اتمنى لكم اوقات طيبة
أمل العرب
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدى Achoik اتمنى ان يعجبك المنتدى على امل تسجيل فيه
اتمنى لكم اوقات طيبة
أمل العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أمل العرب


 
الرئيسيةالبيانات الشخصيأحدث الصورالتسجيلدخولمدونتي

 

 فروض واختبارات التربية الإسلامية 4

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Achoik
مدير عآم
مدير عآم
Achoik


فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Studen10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Jazaer10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Painti10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  4210
رسالة sms : عزيزي ***لا أريدك صديقا وقت الحاجة.
اريدك اخا في كل ساعة.
ليس المهم ان تكون صديقي.
المهم..ان تكون صادقا معي

فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Mms-18
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  13155183211
عدد المساهمات : 1703
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
الموقع : ♥ » فُي أإرُضُ تملأهُـاإ الذكريـُأإت
المزاج ♥ » every day I smail

فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Empty
مُساهمةموضوع: فروض واختبارات التربية الإسلامية 4    فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Emptyالسبت 2 مارس - 13:37


متوسطة ميعادي محمد فخر الدين المستوى : الرابعة متوسط
النزلة – تقرت -
المــــدة : ســاعتــــــان

اختبار الفصل الأول في مادة التربية الإسلامية السنة الدراسية:2010/2011
الجزء الأول :


الوضعية الأولى : 06 ن


أ)أكمل قوله تعالى:«إنما المومنون إخوة ............ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون»الحجرات.
ب)اشرح معاني المفردات التالية: تلمزوا- تنابزوا – الفسوق .
الوضعية الثانية : 06 ن
أ‌)
– ما هو مفهوم الاستقامة .

ب‌) اذكر
مظاهر اليوم الآخر .


الجزء الثاني :
الوضعية الإدماجية : 8 ن

- برالوالدين وصلة الرحم عبادتان أوصى بهما الله عز وجل ورسوله .
التعليمة : أنجز نصا في أكثر من ثمانية أسطر تعرف فيه كلا من بر
الوالدين وصلة الرحم موضحا فضلهما, ومستدلا على ذالك بما تحفظه من القرآن
الكريم والسنة النبوية الشريفة .
















متوسطة
ميعادي محمد فخر الدين
المستوى ׃4متوسط النزلـة – تقرت -
المـــد ة ׃ساعتان

اختبار الفصل الثالث في مادة التربية الإسلامية
مــاي 2009/2010 الوضعية الأولى : 6 ن

- أكمل الآيات التالية مع الضبط بالشكل .

قال تعالى:«واذكر في الكتاب مريم ...........وكان أمرا مقضيا »
الوضعية الثانية : 6ن
- حرم الإسلام
على المسلم الإحتكاروالرشوة .
أ) – عـرف الاحتكار والرشوة .

ب) – بين حكمهمـا مع الاستدلال من الكتاب أو السنة .
الوضعية الإدماجية :
8 ن
- قال عمر بن الخطاب رضي
الله عنه:«تواضعوا لمن علمكم,وتواضعوا لمن تعلمون».


التعليمة :
- على
ضوء قصة موسى عليه السلام فيما تعلق بطلب العلم, وحديث جبريل عليهما
السلام,أنجز نصا في أكثر من ثمانية أسطـــر تبين
فيه أهم الأداب الواجبة على طالب العلــــــم وهـــــو يسعى للتحصيل
العلمي,مستشهدا بما تحفظ من نصوص شرعية مناسبة .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
متوسطة
ميعادي محمد فخر الدين
المستوى ׃4متوسط النزلـة – تقرت -
المـــد ة ׃ساعتان

اختبار الفصل الثالث في مادة التربية الإسلامية
مــاي 2010 الوضعية الأولى : 6 ن

- أكمل الآيات التالية مع الضبط بالشكل .
قال
تعالى:«واذكر في الكتاب مريم ...........وكان أمرا مقضيا »
الوضعية الثانية : 6ن
- حرم الإسلام على
المسلم الإحتكاروالرشوة .
أ) – عـرف الاحتكار والرشوة .
ب) –
بين حكمهمـا مع الاستدلال من الكتاب أو السنة .
الوضعية الإدماجية : 8 ن

- قال عمر بن الخطاب رضي
الله عنه:«تواضعوا لمن علمكم,وتواضعوا لمن تعلمون».


التعليمة :
- على
ضوء قصة موسى عليه السلام فيما تعلق بطلب العلم, وحديث جبريل عليهما
السلام,أنجز نصا في أكثر من ثمانية أسطـــر تبين
فيه أهم الأداب الواجبة على طالب العلــــــم وهـــــو يسعى للتحصيل
العلمي,مستشهدا بما تحفظ من نصوص شرعية مناسبة .


متوسطة ميعادي محمد فخر الدين
المستوى ׃4متوسط النزلـة – تقرت -
المـــد ة
׃ساعتان
اختبار الفصل الثاني في مادة
التربية الإسلامية السنة الدراسية:2010/2011
الوضعية الأولى :


عن عمر رضي الله عنه قال: (...قال يا محمد
اخبرني عن الإسلام.........الساعة ) رواه مسلم .

التعليمة :


-اكمل الحديث
النبوي الشريف واضبطه بالشكل الصحيح . 3.5ن


-عرف الإسلام لغة واصطلاحا . 2.5ن


-للساعة أمارات اذكر أربعا منها . 2ن


الوضعية
الثانية :


يمثل الرسول صل الله عليه وسلم قدوة في حفظ الحقوق .
التعليمة
:


ــ اذكر الحقوق التي أوصى رسول الله (
ص) بحفظها مع الشرح . 2.5ن


ــ اذكر آثار المحافظة على هذه الحقوق . 2.5ن


الوضعية الإدماجية : 7 ن


رأيت صديقك
متواكلا لا يراجع دروسه معتمدا على الحظ أردت نصحه ليأخذ بلأسباب .


ــ تقدم بنصيحة لصديقك مستعرضا
حقيقة التوكل على الله تعالى ومبرزا آثاره على حياتنا مستشهدا

بأدلة من القرآن الكريم والحديث
النبوي الشريف .





بالتوفيق

المصدر : منتديات الونشريسي التعليمية: http://bou-r.talk4her.com/t16547-topic#ixzz2MNTEHOlJ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Monte gini
مشرفة عامة
مشرفة عامة
Monte gini


التآريخ : 30/05/1993
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Politi10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Jazaer10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Huntin10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Bahar11
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  131340335237
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  13172507281
عدد المساهمات : 506
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
العمر : 30

فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فروض واختبارات التربية الإسلامية 4    فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Emptyالأحد 3 مارس - 1:00

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Achoik
مدير عآم
مدير عآم
Achoik


فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Studen10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Jazaer10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Painti10
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  4210
رسالة sms : عزيزي ***لا أريدك صديقا وقت الحاجة.
اريدك اخا في كل ساعة.
ليس المهم ان تكون صديقي.
المهم..ان تكون صادقا معي

فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Mms-18
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  13155183211
عدد المساهمات : 1703
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
الموقع : ♥ » فُي أإرُضُ تملأهُـاإ الذكريـُأإت
المزاج ♥ » every day I smail

فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فروض واختبارات التربية الإسلامية 4    فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  Emptyالأحد 3 مارس - 13:24

فروض واختبارات التربية الإسلامية 4  1922947722
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فروض واختبارات التربية الإسلامية 4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل العرب :: ۝ آڸأڦڛآم آڷٿعڸيمۑۃ :: |ڶمڹتدے المرحلة المتوسطة|Mëԃïûɱ-
انتقل الى: